المغرب يدخل في مفاوضات مع إسرائيل لشراء طائرات من طراز F-16 Sufas

ف.الم

أفادت صحيفة israelmagazine أن هناك معلومات غير مؤكدة تطفو على السطح في المغرب وإسرائيل تفيد بأن الحليفين يجرون محادثات لبيع سرب طائرات مقاتلة إسرائيلية حديثة من طراز F-16 Sufa إلى سلاح الجو المغربي.

وأشارت الصحيفة أن إسرائيل لا تطرح عادة الأنظمة التي طورتها بالكامل والتي تحتوي على أسرار التصميم في السوق. وهو ما قد يعني ذلك أن شركاته الدفاعية مع المغرب قد حققت بالفعل نقلة نوعية، لكن مع ذلك ، فإن المغرب لديه بالفعل ما لا يقل عن 25 طائرة من طراز F-16 Vipers أمريكية الصنع ومجهزة.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى الزيارة التي قام بها وزير الدفاع الإسرائيلي إلى قاعدة بن جرير الجوية في 22 يوليوز من العام المنصرم حيث تفقد أسراب الطائرات بدون طيار والمقاتلات التابعة للقوات الجوية المغربية.

للإشارة فإن طائرة طراز F-16I SUFA هي نسخة خاصة تم إنتاجها خصيصًا لسلاح الجو الإسرائيلي. وتطلبت تغييرات كبيرة في جسم الطائرة ، والتي تشمل إلكترونيات طيران إسرائيلية ورفوف للصواريخ الإسرائيلية بدلاً من حمل صواريخ أمريكية. تعمل الطائرة بانسجام مع خوذة الطيار التي تصنعها شركة Elbit في إسرائيل ، ناهيك عن رادار 68-APG القوي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد