مدير البسيج..إيران وحزب الله بمساعدة الجزائر يشكلان تهديدا حقيقيا لاستقرار وأمن المغرب

ف.الم

أكد مدير المكتب المركزي للابحاث القضائية، حبوب الشرقاوي، أن التقارب بين إيران وحزب الله يشكل خطرا على استقرار وأمن المغرب.

وقال الشرقاوي في مقابلة مع القناة الإسرائيلية i24NEWS، إن”هناك تهديد حقيقي ضد المغرب يأتي من إيران وحزب الله بمساعدة الجزائر. فمنذ عام 2017 ، تدعم إيران الجبهة الانفصالية للبوليساريو عن طريق حزب الله وبمساعدة الجزائر. هذا الدعم الإيراني هو مصدر زعزعة استقرار المملكة المغربية “.

وأَضاف المسؤول الأمني المغربي أن “إيران تزود جبهة البوليساريو بالصواريخ المضادة للطائرات والطائرات بدون طيار عن طريق حزب الله وبمساعدة من الجزائر” .

ويضيف الشرقاوي أن هناك: ” تقارب من جهة بين إيران وحزب الله ومن جهة أخرى بين جبهة البوليساريو والجزائر ، ويمثل هذا التقارب تهديدًا لاستقرار وأمن المغرب”.

وبحسب  الشرقاوي ، فإن توقيع الاتفاقيات هو الأهم لمكافحة التهديدات المعلقة بالرباط. وشدد على أهمية التنسيق وتبادل المعلومات وخبرات جميع دول العالم لمواجهة الأخطار.

وقال الشرقاوي إن “اتفاقيات أبراهام مكنت من تعزيز العلاقات الاستراتيجية والأمنية من خلال تبادل المعلومات والخبرات ، وكل هذه العناصر في مصلحة جميع الأطراف وستساعد في القضاء على آفة الإرهاب والجريمة المنظمة” ، مؤكدا على “مستوى عال جدا من التقارب” بين اسرائيل والمغرب.

وأكد مدير المكتب المركزي للابحاث القضائية أن  اتفاقيات أبراهام تسعى وراء السلام والأمن ومواجهة تمدد إيران وحزب الله .

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد