البحرية البرتغالية تعلن أن الغواصة “ارباو” ستمر عبر سواحل المغرب

ف.الم

أعلنت البحرية البرتغالية أمس الاثنين أن غواصتها Arpão ستغادر قاعدة لشبونة البحرية يومه الثلاثاء للمشاركة في مبادرة “البحر المفتوح” في جنوب المحيط الأطلسي حتى بداية غشت، وذلك بحامية تضم 35 جنديًا.

وقالت البحرية البرتغالية في بيان صحفي أنها أول غواصة برتغالية تقوم بمهمة من هذا النوع ، “مؤكدة أن هذه هي المرة الأولى التي تعبر فيها غواصة برتغالية خط الاستواء” ، وهذا ما “يختبر القدرة اللوجستية التشغيلية لـ البحرية”.

وتهدف مبادرة “Open Sea 23.2” إلى “تطوير إجراءات التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف ، في إطار ، من بين أمور أخرى ، ومبادرة” 5 + 5 دفاع “مع المغرب”.

وقالت البحرية في البيان “خلال هذه الفترة ، ستساهم الغواصة” Arpão “أيضًا في الأمن البحري في منطقة عمليات تقع في جنوب المحيط الأطلسي ، بين سواحل البرازيل وغرب إفريقيا”.

ولمدة 120 يومًا ، ستزور الغواصة قارتين وخمس دول ، وهي الرأس الأخضر والبرازيل وجنوب إفريقيا وأنغولا والمغرب ،وستقطع أكثر من 13000 ميل ويبلغ إجمالي ساعات الإبحار حوالي 2500 ساعة وسيدير الغواصة القائد تافيرا بينتو.

ووفق ذات البيان:”ستساهم بعثة” Arpão “في تعزيز علاقات التعاون العسكري والدبلوماسي بين البرتغال وكل من البلدان التي تمت زيارتها ، مع التركيز على إحياء ذكرى البرتغال وكاميس ويوم الجاليات البرتغالية ، التي ستقام هذا العام في جنوب إفريقيا و وبحضور الرئيس البرتغالي “.

كما تشير البحرية البرتغالية في بيانها إلى أن “الخصائص التشغيلية للغواصة تسمح لها بالقيام بدوريات سرية في أي وقت من السنة وفي أي مكان ، وبالتالي ضمان أن المياه الخاضعة للسيادة أو الولاية القضائية البرتغالية ، أو في أي مكان آخر يتطلب وجودها فيه ، قد تستفيد من ضمان إضافي للملاحة الآمنة “.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد