رئيس الحكومة الليبية يقيل وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش بعد لقائها نظيرها الإسرائيلي

قال مصدر حكومي ليبي، اليوم الإثنين، إن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية أقال وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش على خلفية لقائها بوزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين في روما.

ونقلت وسائل إعلام ليبية، اليوم الإثنين، عن مصدر حكومي لم تسمه إن رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد الدبيبة أقال وزيرة الخارجية.

وأوقف الدبيبة وزيرة الخارجية عن العمل في وقت متأخر من مساء أمس، بعد أن قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين إنه “التقى نظيرته الليبية في إيطاليا الأسبوع الماضي، على الرغم من عدم وجود علاقات رسمية بين البلدين”.

وتظاهر محتجون أمام وزارة الخارجية الليبية في وقت متأخر من مساء أمس، مما تسبب في بعض الأضرار خارج المبنى، حيث ظهر وجود أمني كثيف في وقت مبكر من اليوم الاثنين. وخرجت احتجاجات في أنحاء أخرى من طرابلس ومدن أخرى.

وأشارت وسائل إعلام ليبية اليوم الإثنين بهروب وزيرة خارجية ليبيا نجلاء المنقوش إلى تركيا بعد الاحتجاجات الرسمية والشعبية الرافضة للقائها بوزير خارجية الاحتلال.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد