توقيف مغربي داخل قطار في إسبانيا ادعى انتمائه لحركة حماس الفلسطينية

اعتقلت عناصر من حرس الحدود الإسباني مسافرًا كان على متن القطار الذي كان يسير في رحلة من زاراجوزا إلى بامبلونا بشبهة ارتكاب جرائم تهديد النظام العام والتهديد والاعتداء الجنسي.

وفقًا لما نشرته صحيفة Heraldo de Aragón و 20Minutos الإسبانيتين، فقد أجبر الحادث، الذي وقع يوم الأحد، على إيقاف القطار، الذي كان على متنه 400 شخص، لمدة 40 دقيقة بالقرب من بلدة جارلوز الإسبانية. وكان القطار قد خرج من العاصمة الإسبانية زاراجوزا في الساعة 13:00 وكان من المقرر أن يصل إلى بامبلونا في الساعة 15:30.

وقد أكدت مصادر من حرس الحدود، أن الراكب المذكور نهض من مقعده وبدأ يصرخ أنه من جماعة حماس الفلسطينية، مما أثار قلق بقية الركاب.

أكدت مصادر من شركة Renfe أن هناك مشكلة في النظام العام في الرحلة المذكورة وأن الموظفين، وفقًا لبروتوكول الإجراء، أبلغوا حرس الحدود وأوقفوا القطار. وصعد الضباط إلى القطار وشرعوا في اعتقال المشتبه به، وهو رجل من الجنسية المغربية، والذي تم وضعه رهن إشارة القضاء.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد