“الكلب المجنون” مرشح ترامب لوزارة الدفاع.. الرئيس الجديد معجب بجنرال يستمتع بإطلاق النار على الأشخاص

المحرر وكالات

قال الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب إنه “يبحث تعيين الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس وزيراً للدفاع، بعد يوم من اجتماعه معه في نيوجيرسي”.

وكتب ترامب على حسابه الرسمي في موقع تويتر: “الجنرال جيمس (الكلب المجنون) الذي ندرس ترشيحه وزيراً للدفاع، كان باهراً للغاية بالأمس، إنه جنرال بحق”، بحسب ما ذكرته وكالة “رويترز”.

ترامب -الذي استعرض كثيراً أمام الكاميرات لكنه تحدث قليلاً- بإيجابية كبيرة عن ماتيس، أثناء خروجه في نهاية يوم كامل من الاجتماعات.

وعندما سأله أحد المراسلين عما إذا كان لماتيس مكان في إدارته الجديدة، ردَّ ترامب: “كل ما يُمكنني قوله هو إنه الصفقة الحقيقية.. الصفقة الحقيقية”.

من جهته أشاد نائب الرئيس المنتخب مايك بنس الأحد، في مقابلة مع شبكة “فوكس” بـ”المسيرة العسكرية الرائعة” للجنرال.

وقالت شبكة “سي إن إن” الأميركية، إن الجنرال ماتيس الملقب بـ”الكلب المجنون” عمل في أفغانستان عام 2001، مع انطلاق الحرب الأميركية هناك، كما كان قائداً لقوات المارينز في معركة الفلوجة بالعراق عام 2004.

وأثار ماتيس موجةً من الجدل الحاد في عام 2005، عندما قال أمام تجمع للجنود إنه “من الممتع إطلاق النار على بعض الأشخاص”.

وتولى قيادة القيادة المركزية الأميركية في عام 2010، وهو منصب جعله مسؤولاً عن جميع القوات الأميركية في الشرق الأوسط. ويشتهر ماتيس كذلك بمعارضته وانتقاداته الحادة للاتفاق النووي مع إيران.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد