تقارير إعلامية..ريال مدريد يمنع إبراهيم دياز من خوض الأولمبياد والنصيري مرشح لتعويضه

تحدثت تقارير إعلامية عن رفض نادي ريال مدريد الإسباني السماح لنجمه المغربي إبراهيم دياز خوض أولمبياد باريس رفقة المنتخب المغربي.

ووفق صحيفة العربي الجديد فقد جدد النادي الملكي رفضه السماح لدياز بالمشاركة مع منتخب بلده خلال منافسات الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة الممتدة من 26 يوليوز إلى 11 غشت القادمين، في وقتٍ وافق فيه ناديا باريس سان جيرمان وموناكو الفرنسيان، على مشاركة لاعبيهما (على التوالي) أشرف حكيمي، وإلياس بن صغير، مع منتخب المغرب تحت 23 سنة، في أولمبياد 2024.

ووفقاً لما كشفته صحيفة ماركا الإسبانية، الخميس، فإن قرار رفض ريال مدريد السماح لنجومه بخوض الألعاب الأولمبية، لا يشمل النجم المغربي إبراهيم دياز وحده، بل يخصّ أيضاً اللاعبين الآخرين، الذين يتجاوز سنهم 23 عاماً، وأرجعت الصحيفة أسباب ذلك، إلى رغبة الفريق الملكي في منح لاعبيه فترة راحة محددة، قبل بدء جولته التحضيرية، التي سيخوضها في أميركا، إذ سيواجه عدداً من الأندية الأوروبية، في إطار استعداداته للموسم الكروي المقبل.

ونقلت العربي الجديد عن مصدر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن المدرب طارق السكتيوي، لم يستقرّ بعد على هوية اللاعبين الثلاثة الذين سيعتمد عليهم في أولمبياد باريس، وذلك لوجود عدة أسماء مرشحة لتدعيم صفوف منتخب الأولمبي المغربي خلال الألعاب الأولمبية.

وأضاف المصدر، أن رفض ريال مدريد السماح للاعب دياز بالمشاركة مع الأولمبي المغربي، قد يفتح الباب أمام استدعاء هداف نادي إشبيلية الإسباني، يوسف النصيري، وتابع قائلاً: “سيدعم المدرب طارق السكتيوي صفوف الأولمبي المغربي بثلاثة أسماء بارزة، فوق 23 سنة، لكن الحديث عن هويتها حالياً سابق لأوانه، نظراً للمدة الزمنية المتبقية لبدء الأولمبياد من جهة (شهر ونصف)، وأيضاً، لوجود عدة خيارات متاحة، بالنسبة إلى المدير الفني لمنتخب المغرب تحت 23 سنة”.

 

وجدير بالذكر، أن المدرب طارق السكتيوي سيُعلن، الأسبوع القادم، عن القائمة المستدعاة لخوض معسكر تدريبي مغلق بمركز محمد السادس بالرباط، في الثاني من يونيو المقبل، إذ ينتظر أن تشهد حضور أكثر من 26 لاعباً، قبل تقليص القائمة النهائية، لتشمل 18 لاعباً فقط، ثلاثة منهم فوق السن القانونية (أكثر من 23 عاماً).

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد