بتهمة سب صحفيان..ابتدائية الرباط تدين إدريس بشكر

أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط حكمًا يُدين فيه إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بجنحة السب العلني في حقّ كل من الصافي الناصري، الصحفي السابق بالإذاعة الوطنية، وعبد الحق بلشكر، مدير موقع “اليوم 24”.

وتضمن الحكم تغريم لشكر بمبلغ 10 آلاف درهم مع تحميله الصائر، وإلزامه بدفع تعويض مدني لكل من الصحفيين المشتكيين بقيمة 25 ألف درهم. كما أمرت المحكمة بنشر منطوق الحكم في جريدة “الصباح” بعد صدوره نهائيًا، تحت طائلة غرامة تهديدية قدرها 300 درهم عن كل يوم تأخير.

وتعود أصول القضية إلى سنة 2021، عندما رفع الصحفيان الناصري وبلشكر دعوى قضائية ضد لشكر بسبب وصفه لهما بـ “المأجورين” خلال حلوله ضيفًا على أحد البرامج الإذاعية.

 

ووجه لشكر اتهامات للصحفيين خلال البرنامج، عندما سألاه عن إمكانية ترشح حسناء أبو زيد وحسن نجمي للكتابة الأولى للحزب في المؤتمر الوطني الأخير سنة 2022.

حيث قال لشكر موجهاً كلامه للصحفيين: “حتى لو كنتما مأجورين لن تنجحا في هذه المهمة”، مشيرًا إلى أن “الحزب يضم 35 ألف عضو، وأنتما تكرران نفس الأسماء التي لا تمثل شيئا، هذه إهانة لـ 35 ألف عضو في الحزب”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد