المنظمة المغربية لمحاربة الرشوة وحماية المال العام تحذر من افتراءات “صفحة الفرشة”

طلبت المنظمة المغربية لمحاربة الرشوة وحماية المال العام عبر بلاغ صادر من مكتبها المركزي بطلب لقاء موجه الى سفيرة المغرب بكندا بخصوص المواطن المغربي المسمى ”عبد المجيد تونارتي” المقيم بكندا وهو صاحب صفحة ”الفرشة” على موقع الفايسبوك، المتورط في العديد من أنشطة الابتزاز لمواطنين مغاربة.

وأكدت المنظمة في بلاغها أن صاحب الصفحة يعمد إلى نشر تصربحات تشهيرية وافتراءات تسيء وتمس ليس فقط بموظفين ومسؤولين مغاربة بل تطال أيضا المواطنين العاديين  رجالا ونساءا.

وأشارت المنظمة إلى أن هذه الافعال السيئة قد تسببت في عواقب خطيرة للعديد من العائلات حيث روعت استقرارها لدرجة أن الكثير من أطفال هذه الأسر ضحايا هذه الوضعية الشاذة اضطروا للتخلي عن الدراسة بسب التشهير بهم .

وأشارت المنظمة المذكورة أن تفاصيل هذا الموضوع قد تم تناوله من طرف الصحافة الكندية ، حيث نشرت جريدة LaPresse.ca بتاريخ 11 فيراير و24فبراير2024 تفاصيل هذا الموضوع والضرر الناجم عن هذه الافعال بالتدقيق.

وكلفت المنظمة الحقوقية الناشطة الفايسبوكية ” اقبال بوفوس ” بمهام تتبع هذه القضية مع السلطات وكذلك السلك الدبلوماسي للبلدين ( كندا والمغرب )، في الوقت الذي لازال هناك فراغ وتعاون بين البلدين في مثل هذه القضايا التي بات الفضاء الأزرق يعج بقضايا التشهير والابتزاز، وهي القضايا التي باشرت بخصوصها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية عدة أبحاث أسفرت عن اعتقال عدد من ” السماسرة ” تمت ادانة العديد منهم قضائيا ، ووصل الوضع إلى حد اتهام محامين وموظفين يشتغلون مخبرين لصفحات خارج ارض الوطن، قصد التشهير بمسؤولين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد