نور الدين و احمدناه: شابان ينخرطان في مسيرة التنمية بمدينة بوجدور

المحرر الرباط

 

في مبادرة استحسنها نشطاء بوجدوريون، اطلق نور الدين رابح و احمدناه ابيه، مشروعا من شأنه ان يساهم في تحريك العجلة الاقتصادية بمدينة بوجدور، حيث شرعا في تهيئة ارض شاسعة تقع على مقربة من المحطة الطرقية، و ذلك بهدف جعلها مركبا تجاريا مجهزا، يضم عشرات المحلات.

و اختار صاحبا المشروع، هاته الفترة الزمنية لاطلاق مشروعهما، تعبيرا منهما عن الفرحة بتخليد المغاربة لذكرى عيد العرش المجيد، و تأكيدا على تشبث المواطن البوجدوري برابط البيعة التي تجمعه بالعرش العلوي، و هي المبادرة التي ثمنها نشطاء بوجدوريين اكدوا على أن ابيه و رابح، يمثلان الشباب الصحراوي الوحدوي بالصحراء.

و دعا عدد من المهتمين بالشأن المحلي لمدينة التحدي، الى خلق مشاريع مماثلة ببوجدور، من طرف اثرياء المدينة، و المساهمة في ضخ فرص شغل جديدة و خلق دينامية اقتصادية من شأنها الرفع من المستوى المعيشي للساكنة، مشيرين الى أن العهد الجديد يتطلب ربط الاقوال بالافعال، و القطع مع ترديد الشعارات و الوعود الانتخابية دون ان اية جدوى.

و من المنتظر أن يخلق المشروع سالف الذكر، العديد من فرص الشغل، وان يساهم في تحريك العجلة الاقتصادية بمدينة بوجدور في  ظل الركود الاقتصادي الذي تعاني منه، فيما يتطلع عدد من ابناء الاقليم الى استغلال محلات بالمركب قصد ممارسة التجارة التي تبقى السبيل الوحيد نحو كسب لقمة العيش على المستوى الاقليمي.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد