الكاف يعاقب اتحاد العاصمة الجزائري بسبب خريطة المغرب

فرضت لجنة الإنضباط التابعة للإتحاد الأفريقي لكرة القدم « كاف » عقوبة مالية على فريق إتحاد العاصمة الجزائري بعد انسحابه من مباراته ضد نهضة بركان الموسم الماضي، لحساب مباريات كأس الاتحاد الإفريقي.
جاء القرار عقب عدة اجتماعات عقدتها لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للنظر في عدة تقارير معروضة على اللجنة بشأن بعض المخالفات التي نشأت في مباريات مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية في الموسم المنقضي والموسم الحالي.

وأورد موقع winwin، أنه بعد دراسة ملفي مباراتي الذهاب والإياب بين اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي، بناءً على تقارير المسابقات التي أشارت إلى وجود خسائر مالية، نظرًا لعدم إقامة المباراتين، تقرر تغريم النادي الجزائري بقيمة 40 ألف دولار، نظرًا لرفض الفريق لعب مباراتي الذهاب والإياب طبقًا لنص المادة 148 من اللائحة التأديبية. وتحديدًا بند “التخلي عن اللعب”، حيث جاء في حيثيات القرار أنه “استنادًا إلى الفصل الثامن من عدم الانضباط في المباريات والمسابقات”.

وتنص المادة 148 المتعلقة بالتخلي عن اللعب على أنه: “إذا رفض أي فريق لعب مباراة أو الاستمرار في لعب مباراة بدأها، فسيتم معاقبته بغرامة لا تقل عن عشرين ألف دولار أمريكي، وسيخسر المباراة من حيث المبدأ”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد