سكان الأحياء الصفيحية بسيدي سليمان تثور و تخرج للشارع(فيديو)

“المعاناة والهشاشة”، هو أنسب عنوان لحياة ساكنة حي اولاد مالك بسيدي سليمان الذين يقطنون في دور الصفيح على مر أيام السنة، يعيش هؤلاء السكان معاناة حقيقية، على جميع المستويات، لكن المعاناة تتضاعف أكثر، مع بداية فصل الشتاء، وهطول الأمطار….

 

عندما تزور حي اولاد مالك وغيره من الأحياء الصفيحية بسيدي سليمان لا بد وأن تتأثر بمشاهد البؤس ولا بد أن تتأثر بمعاناة الناس مع حياتهم القاسية خلف جدران “البراريك” عندما يسردونها على مسامعك، لكن أكثر ما سيؤثر فيك هو منظر الصبيان والصبيات الصغار، الذين ينظرون إليك بنظرات بريئة، وبابتسامات تدل على أنهم لا يعرفون حجم معاناة الكبار معاناة لا أحد يعلم متى ستنتهي ….

 

لكن ما يبكي القلب هو أنه قد تم الإعلان في وقت سابق على أن مدينة سيدي سليمان المدينة 56 بدون صفيح وذلك خلال حفل أشرف عليه وزير السكنى وسياسة المدينة محمد نبيل بنعبد الله وعامل إقليم سيدي سليمان ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس الجماعي لمدينة سيدي سليمان ورؤساء الجماعات القروية بالإقليم والنواب والمستشارون البرلمانيون والفعاليات المحلية وممثلو القطاعات الوزارية بالإقليم… فلكم الله ياساكنة الضفة الغربية.

 

tmp_3859-img-20161208-wa0028371235118tmp_3859-img-20161208-wa002773123466

[vid id=”O29bh2bqiGs” source=”youtube”]

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد