بنكيران يلتقي أمناء الأحزاب اليوم بخصوص مجلس النواب

المحررـ متابعة

قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في تصريح إعلامي، إنه يقود اتصالات مع أحزاب من أجل الخروج من حالة الركود التي تعيشها المؤسسة التشريعية البرلمان، بغرفيتها، خصوصاً مجلس النواب، الذي تأخر انتخاب رئيسيه وهياكله إثر تعثر تشكيل الحكومة للشهر الثالث.  

وأكد بنكيران أن المشاورات مع أحزاب، لم يحددها لنا، تهم فقط مجلس النواب وليس تشكيل الحكومة الجديدة، ويأتي هذا إثر دعوة الملك محمد السادس بضرورة الإسراع للمصادقة على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، خلال المجلس الوزاري الثلاثاء الماضي.

في السياق ذاته، أكد نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في تصريح إعلامي، أن اتصالات جارية مع الأحزاب لتدبير المرحلة السياسية الحالية، التي تعرف اضطراباً حقيقياً.

وكشف بنعبد الله أن اجتماعاً مرتقباً للأحزاب السياسية، قد يعقد اليوم الجمعة، للتداول حول انتخاب رئيس مجلس النواب، إلا أن المتحدث لم يكشف عن الأحزاب التي تهمها هذه المشاورات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد