احجيرة وغلاب يتخلفان عن المثول أمام لجنة تأديب حزب الاستقلال

المحرر ـ متابعة

تخلف كل من توفيق احجيرة وكريم غلاب، عن المثول أمام لجنة التحكيم والتأديب لجلستين متتاليتين، وقررت اللجنة استدعاءهما مرة ثالثة.  

وقال حزب الاستقلال في بلاغ له، إن اللجنة استمعت إلى ياسمينة بادو أمس الأربعاء، التي يؤاخذ عليها الحزب عدم الانضباط لمواقفه.

ومنحت اللجنة فرصة ثالثة لكل من غلاب واحجيرة للتقدم بدفعاتهم، لمواجهة قرار الطرد، الذي قد يتخذ في حقهما.

ويتهم الحزب قيادييه بعدم الانضباط لمواقفه ومقرراته، بعد تصريحات حميد شباط حول موريتانيا، والتي أثارت جدلا واسعا.

واستدعى الحزب قيادييه للاستماع إليهم، وفقاً ما ينص عليه القانون الداخلي لحزب الاستقلال.

وتنص المادة 110 من القانون الداخلي للحزب على أنه لا يجوز للجنة التأديب والتحكيم أن تصدر أي حكم إلا بعد تمكين المتابع من الدفاع عن نفسه”، مشيرا إلى أن العقوبات تصل إلا الطرد من صفوف الحزب.

وكان المجلس الوطني لحزب الاستقلال، أوصى بإحالة القياديين على اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب بالحزب، لاتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم، فيما يتعلق بعدم الانضباط لمواقف الحزب ومقرراته، بعد تصريحات تنتقد حميد شباط.

جاء ذلك عقب انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب نهاية دجنبر الماضي ، بعد التداعيات التي عرفتها تصريحات أمينه العام حميد شباط، حول موريتانيا، وتسارع ردود الفعل، بعد اندلاع أزمة دبلوماسية بين المغرب ومورتانيا.

وقال الحزب في بلاغ له  “نذكر بمواقفنا الثابتة بالاحترام الكامل لسيادة الدول بأسره، ونجدد التأكيد على احترام الوحدة الترابية للشقيقة موريتانيا وسيادتها على كامل ترابها الوطني”، وأشار برلمان الحزب إلى أن حديث الأمين العام حول هذا الموضوع اندرج في سياق تاريخي أضحى من الماضي.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد