الملك محمد السادس يحل ضيفا على جنوب السودان

المحرر متابعة

 

بعد الزيارة التاريخية التي أجراها الملك محمد السادس الى دولة ايثوبيا من اجل المشاركة في القمة الافريقية، و ما تخللها من انجازات لعل اهما هو استعادة مقعد المغرب داخل هذا المكون الافريقي، من المنتظر أن يتوجه هذا الاخير الى جنوب السودان، حيث سيجري زيارة رسمية في اطار جولة افريقية جديدة يعتزم العاهل المغربي القيام بها في عدد من الدول الافريقية.

 

و أعلن التلفزيون الرسمي لدولة جنوب السودان، ان الملك محمد السادس سيحل ضيفا على هذا البلد، حيث سيقيم لمدة محددة من اجل تعزيز روابط الاخوة و الصداقة مع رئيسه، و فتح افاق علاقات قوية بين البلدين، في اطار مجهودات الملك الرامية الى انفتاح المغرب على محيطه القاري و جعله فاعلا و مساهما في تنمية بلدان القارة السمراء، على ايقاع سياسة رابح رابح.

 

الزيارة التي تم الاعلان عنها بشكل رسمي من طرف الاعلام في جنوب السودان، سبقتها تعليمات ملكية  تقضي بإقامة مستشفى ميداني متعدد التخصصات من المستوى الثاني، في جوبا، في إطار بعثة إنسانية لفائدة ساكنة جمهورية جنوب السودان، وذلك ابتداء من يوم الاثنين 23 يناير 2017.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد