الدار البيضاء… وقفة احتجاجية جديدة ضد منع النقاب

المحرر

قالت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، أنها و في إطار جهودها الرامية لوقف ما وصفته بالتجاوزات و الانتهاكات التي تطال أبناء الحركات الإسلامية ووضع حد للتضييق الممنهج الذي يستهدفهم في حياتهم الشخصية، و على ضوء تطبيق وزارة الداخلية عمليا من خلال عناصرها و أعوانها لقرار منع إنتاج وبيع النقاب وكل ما من شأنه تغطية الوجه تحت مسوغ “منع البرقع” في أفق منع ارتدائه مع ما قد يصاحب ذلك من تعسفات تشرعن لتراجعات دينية و حقوقية و قانونية خطيرة.

أعلنت اللجنة المشتركة من خلال بلاغ، عن تنظيم وقفة احتجاجية جهوية يوم الأحد 05 فبراير 2017 مباشرة بعد صلاة العصر بساحة الأمم المتحدة بجوار فندق حياة ريجنسي بالدار البيضاء.

و ستنظم هذه الوقفة حسب البلاغ تحت شعار “نقابي من ديني و هويتي و ثقافتي المغربية” ، كما وجهت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين دعوتها لكافة المنابر الإعلامية الحرة والهيئات الحقوقية والسياسية وكافة المهتمين بقضايا الحقوق و الحريات و الهوية و التراث و كافة الرافضين لهذا القرار التعسفي و المتضررين منه ماديا و معنويا لمشاركتها في هذه الوقفة الاحتجاجية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد