الدولة تجني 1.86 مليار درهم من الضريبة على السيارات في يناير

المحرر

إرتفعت عائدات الرسم السنوي الخاص على السيارات Vignette، كما عدد أصحاب السيارات الملزمين، بأدائه، علما أن عملية الوفاء بهذه الضريبة اختتمت أمس الثلاثاء 31 يناير.    

وأدى 1.876.371 شخصا من أصحاب السيارات بالمغرب، الرسم السنوي الخاص بالسيارات، لدى البنوك أو مقدمي خدمات الأداء المعتمدين من قبل المديرية العامة للضرائب.

وسجل هذا الرقم ارتفاعا ب119.447، مقارنة بالعام الماضي، حيث كان 1.756.924 من أصحاب السيارات وفوا بذلك الرسم.

وعرفت الحصيلة المالية لهذه العملية ارتفاعا بنسبة 5.89 في المائة في العام الحالي، حيث وصلت عائدات الرسم الخاص بالسيارات إلى 1.86 مليار درهم.

وكانت المديرية العامة للضرائب، حصلت في العام الماضي برسم الرسم الخاص على السيارات، حوالي 1.76 مليار درهم.

ويبقى أداء الرسم على السيارات ممكنا، رغم انتهاء الآجال المحددة لذلك في 31 يناير المنصرم.

وسيتوجب على أصحاب السيارات في هذه الحالية أداء غرامة تصل إلى 10 في المائة، بالإضافة إلى زيادة ب5 في المائة عن أول شهر من التأخير.

وسيكون على أصحاب السيارات المتأخرين، بعد الشهر الأول، أداء مبلغ بنسبة 0.5 في المائة عن كل شهر إضافي أو جزء من الشهر، حيث يصل الحد الأدنى الذي سيتوجب أداؤها عن التأخير إلى 100 درهم.

 يذكر أن المديرية العامة للضرائب، حصلت 2.2 مليار درهم برسم الرسم الخاص على السيارات في العام الماضي، أي بزيادة بحوالي 340 مليون درهم عما سجل في نهاية يناير من نفس العام.

ومنذ العام الماضي، لم يعد أصحاب السيارات ملزمين بالوفاء بتلك الضريبة لدى شبابيك المديرية العامة للضرائب، فقد أضحى بإمكانهم أداء الضريبة لدى الأبناك و مقدمي خدمات الأداء.

و.م.ع

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد