خلافا لما تروِّج له وسائل الإعلام … البوليساريو متواجدة و بكثافة بمنطقة قندهار

عاينت جريدة المحرر عن قرب تواجد سيارات خفيفة رباعية الدفع تحمل أسلحة ثقيلة و تتموقع على ثلال بأماكن مختلفة من منطقة قندهار .

 

و  خلافا لما تروج له بعض وسائل الإعلام فيما يخص انسحاب عسكر البوليساريو من منطقة الكركارات فقد تأكد للجريدة تواجد مراكز المراقبة الخاصة بقوات “الجيش الصحراوي”.

 

و لكي نضع المتتبعين في الصورة ، فبعد تخطينا للجمارك المغرببة و الخروج من  الحدود قطعنا مسافة 4 كلم تم اصلاحها بالزفت الجيد ، وجدنا تمركز قوات الدرك الحربي المغربية بكثافة، كما عاينا تو اجد سيارات على شكل مقطورات تخص الأمم المتحدة دورها يتجلى في مراقبة وقف اطلاق النار حيث تتواجد على بعد 400 متر تقريبا من الدرك المغربي .

 

و مباشرة خلف الأمميين ، تتمركز السيارات  الخاصة بقوات الدرك الحربي الخاصة بالبوليساريو و دورها اقتُصر في مراقبة الحركة و سير العربات عن بُعد ، بَعد أن تم منعها من مراقبة جوازات السفر .

 

و عند دخولنا لمنطقة قندهار ، عاينا عن كثب التواجد الكثيف لجنود البوليساريو التي قيل أنها بدأت تنشط في بيع و شراء السيارات التي يتخلى عنها أصحابها بسبب عدم توفرها على هوية.

 

و ما يثير الإستغراب هو الرايات المرتبة بكثافة على جنبات شاطئ المنطقة و على مسافة تزيد عن 2 كلم عن مراقبة الحدود الموريتانية  .

 

و إليكم الفيديو التوضيحي:

https://youtu.be/dVYBatGLPu8

زر الذهاب إلى الأعلى