بسبب الهجرة..بوادر أزمة جديدة بين المغرب وإسبانيا

المحرر ـ متابعة

أفادت مصادر دبلوماسية أن مسؤولين إسبانا يعملون على احتواء بوادر أزمة جديدة مع المغرب بسبب الهجرة، وتعهدوا للمسؤولين المغاربة بالدفاع عن مصالح المغرب أمام الاتحاد الأوروبي، بعدما تسببت موجة المهاجرين في الفترة الأخيرة، التي تمكنت من عبور سياج سبتة المحتلة، في تباين المواقف داخل الادارة الإسبانية بعدما اتهمت أصوات داخلها المغرب بتعمد السماح للمهاجرين بالعبور.

ونقلت المصادر الدبلوماسية أن مسؤولاً إسبانياً وعد الخارجية المغربية بأن إسبانيا ستقوم بكل ما يتطلب للدفاع عن المصالح المغربية لدى الاتحاد الأوروبي على خلفية التوتر الأخير بسبب الاتفاق الفلاحي، مقابل الحفاظ على التعاون الأمني مع الأجهزة الأمنية الإسبانية.

وتباينت المواقف داخل الادارة الإسبانية بعدما تمكن مئات المهاجرين، الأسبوع قبل الماضي، من عبور السياج الذي يبلغ ارتفاعه ستة أمتار ويحيط بجيب سبتة الحدودي بين إسبانيا والمغرب.

واتهمت بعض الأصوات داخل إسبانيا المغرب بتعمد ترك المهاجرين السريين يتسللون إلى مدينة سبتة المحتلة، وهو ما سارع وزير الداخلية الإسباني إلى نفيه، مؤكداً ان المغرب لا يتعمد السماح للمهاجرين بدخول سبتة وعبور سياجها الأمني.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد