جنايات سلا تؤجل النظر في ملف عسكري فرنسي

المحرر – متابعة

أجلت جنايات سلا المتخصصة بملفات الارهاب النظر في ملف عسكري فرنسي سابق متهم بنشاطات ارهابية. وقررت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بسلا، مساء الأربعاء، إرجاء النظر إلى غاية يوم الاربعاء المقبل الثامن من شهر مارس الجاري، في ملف (م.ب) وهو عسكري فرنسي سابق اعتنق الاسلام ويتابع من أجل أفعال لها علاقة بالإرهاب وذلك استجابة لملتمس النيابة العامة من أجل التعقيب على مرافعة الدفاع.
وقضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب في المحكمة ذاتها في 20 أكتوبر 2016 بأربع سنوات حبساً نافذاً في حق المتهم (م، ب)، كما قضت بإبعاده خارج التراب الوطني بعد انتهاء العقوبة الحبسية، ومصادرة المحجوزات التي ضبطت معه لفائدة الدولة.
وألقي القبض على العسكري الفرنسي في مطار فاس – سايس في مارس 2016، الذي قدم من باريس وضبطت في حوزته مجموعة من الأسلحة البيضاء ومعدات شبه عسكرية وبعد التحقيق معه احيل للقضاء بتهم «تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، وحيازة أسلحة خلافاً لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يهدف الى المس الخطير بالنظام العام، والاشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية، والاشادة بتنظيم إرهابي وعدم التبليغ عن جريمة إرهابية».

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد