لشكر: الاتحاد الاشتراكي انتزع موقفا إيجابيا من الأممية الاشتراكية حول قضية الصحراء المغربية

المحرر

أعلن الكاتب الأول لحزب الاتحاد الإشتراكي، إدريس لشكر أن حزبه استطاع انتزاع موقف إيجابي من الأممية الاشتراكية حول قضية الصحراء المغربية.

وكشف لشكر، مساء اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي بالمكتب المركزي للحزب بالرباط، أن ‘’الاتحاد الاشتراكي يسجل بكل ارتياح العمل الذي قام به الحزب في المؤتمر الـ25 لمنظمة الأممية الاشتراكية بمدينة قرطاجنة الكولومبية، حيث قررت المنظمة خلال المؤتمر سحب ملف النزاع المفتعل حول الصحراء من أجندة أعمال المؤتمر.’’

وأضاف لشكر أن المؤتمر الـ 25 الذي تم عقدها بكولومبيا لم يعر أي أهمية لمطالب ما يسمى بجبهة البوليساريو الرامية إلى إدراج ملف الصحراء المغربية ضمن أجندة المؤتمر.

وهكذا، يقول لشكر، فقد تم إحباط وإفشال مخططات أعداء الوحدة الترابية من أجل إدراج كل من ملف إكديم إيزيك، الذي تقدم المعتقلين المتورطين فيه كمعتقلين سياسيين، بالإضافة إلى كل من ملفي الشراكة الفلاحية بين المغرب والاتحاد الأوروبي والأزمة التي شهدتها منطقة الكركارات.

وأوضح زعيم حزب الاتحاد الإشتراكي أنه بفضل مجهودات الاتحاديين والاتحادييات، انتقل الخطاب الرسمي لمنظمة الأممية الاشتراكية، ليدعم مساعي الأمم المتحدة الرامية إلى إيجاد “تسوية سياسية تكون مقبولة من طرف الجميع”.

و.م.ع

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد