وزير الأمن القومي الأمريكي يزور العاصمة الكنديّة

المحرر متابعة

التقى وزير الأمن القومي الأمريكي جون كيلي، في أوتاوا، عددا من كبار المسؤولين الكنديين لبحث ملف تأمين الحدود بين البلدين.

ولم يدل كيلي، الذي اجتمع بوزراء الأمن العام والنقل والهجرة والشؤون الخارجية والعدل في كندا، بأي تصريحات خلال تواجده في أوتاوا.

لكن وزير الأمن العام في كندا، رالف جوديل، صرح خلال مؤتمر صحفي عقب لقاءه كيلي، أن الاجتماع شهد تناول زيادة طلبات اللجوء إلى كندا من قبل أفراد وافدين من الولايات المتحدة، وكذلك تهريب البشر والبضائع بين البلدين.

وأكد جوديل أن كيلي استهل اللقاء بالكشف عن نيته في جعل عبور الحدود أسهل بالنسبة للمسافرين والتجارة.

وتعد هذه الزيارة من جانب كيلي هي الأولى التي يقوم بها أحد وزراء إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ وصوله لسدة الحكم في الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن كندا تشعر بالقلق إزاء تصريحات بشأن فرض ضرائب جمركية على المكسيك، الأمر الذي يعني بالتبعية التأثير على سير اتفاق التجارة الحرة في أمريكا الشمالية، فضلا عن تشديد قوانين مرور الأفراد والبضائع بين البلدين.

جدير بالذكر أن قيمة حركة المنتجات والخدمات بين كندا والولايات المتحدة تقدر بمليارين ونصف المليار دولار يوميا.. فضلا عن 400 ألف شخص يعبرون الحدود بشكل يوميا بين الجانبين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد