600 ألف مغربي يدمنون المخدرات يوميا

المحرر

كشفت يومية “الصباح”، تحت عنوان ” 600 ألف مغربي يدمنون المخدرات يوميا“، ذكرت اليومية، أن فريق الكيمياء الحيوية والتغذية والبانولوجيا الخلوية، التابع لكلية الطب والصيدلة بالبيضاء، كشف معطيات مقلقة عن إدمان المغاربة المخدرات الطبيعية والمصنعة منها، خاصة الأطفال الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة والمتمركزين، على وجه الخصوص بالأحياء الهامشية.

وحسب اليومية فقد قال الفريق، الذي يعتزم تنظيم لقاء علمي في الموضوع نفسه، السبت المقبل، بكلية الطب والصيدلة بالبيضاء بشراكة مع الجمعية المغربية للتواصل الصحي، إن 600 ألف مغربي يدمنون على استهلاك المخدرات يوميا، بينهم 16 ألفا يدمنون على المخدرات القوية من هيروين وكوكايين، وهي الأرقام المستقاة من إحصائيات مديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض المعدية، والتي تبقى، حسب الفريق ذاته، ، غير مرتفعة لأنها لا تأخذ بعين الاعتبار، إلا الأشخاص الذين يستهلكون هذه المخدرات على الأقل مرة في اليوم، مضيفا أن أهم الأسباب التي تدفع المغاربة إلى الإدمان مرتبطة بالفقر المدقع وانعدام الإحساس بالأمان إلى جانب البطالة التي تمس شريحة كبيرة من الشباب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد