حصاد يُعطي تعليماته لمراجعة كتاب “التربية الإسلامية”

المحرر ـ متابعة

عقد المكتب الوطني للجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة بمقر مديرية المناهج بالرباط يوم 07 أبريل 2017، اجتماع عمل مع مدير المناهج بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، للتداول في وضعية سلسلة كتب منار للتربية الإسلامية بالتعليم الثانوي التأهيلي، وآفاق تطوير العمل التربوي المشترك بين الوزارة والجمعية.

وأوضح بلاغ المكتب الوطني للجمعية، أنه وبعد نقاش مستفيض وصريح وإيجابي، تفهمت الوزارة موقف الجمعية وملاحظاتها النقدية على سلسلة كتب منار للتربية الإسلامية، ومشاطرتها الرأي بضرورة مراجعتها، بالإضافة إلى التزام الوزارة بمراجعة هذه الكتب واتخاذها لكافة التدابير قبل الإذن بإعادة طبعها برسم الموسم المقبل 2017-2018.وأضاف البلاغ أن الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة، قدمت مذكرة بيداغوجية ضمنتها ملاحظاتها البيداغوجية والديداكتيكية  والابستمولوجية على منهاج وكتب منار للتربية الاسلامية.

وبخصوص تطوير العمل التربوي المشترك بين الوزارة والجمعية فقد تم التداول خلال الاجتماع مشروع الأولمبياد الفلسفي 2017 حيث سلمت الجمعية لمدير المناهج الإطار المرجعي للأولمبياد: “لنتعلم التفلسف”، والتمست منه إصدار مذكرة في الموضوع.

وأضاف البلاغ أن الجمعية تسعى إلى تحسين الشراكة الوطنية بين الوزارة والجمعية، وتفعيل الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية، وإستعداد الجمعية للمساهمة في إصلاح منهاج وبرامج مادة الفلسفة، كما أن الوزارة على استعداد للمساهمة في إنجاح الأيام الدراسية للجمعية في موضوع: “الفلسفة والمدرسة ورهانات التربية على القيم”، حيث سلمت الجمعية مشروع الأيام الدراسية لمدير المناهج.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد