البيضاء..صيدليات الحراسة تغلق أبوابها لمدة 4 أسابيع ابتداء من الليلة

المحرر

 أكد وليد العامري، رئيس نقابة الصيادلة بولاية الدار البيضاء الكبرى، أنه على مدى أربعة أسابيع ستوقف صيدليات الحراسة خدماتها ابتداء من منتصف الليل، مشيرا في تصريح لموقع القناة الثانية أن النقابة مستمرة في مسلسلها الاحتجاجي إلى “حين استجابة الوزارة الوصية لمطالبها”.وأضاف العامري أن النقابة سبق أن خاضت اضرابا يوم الـ 7 من شهر مارس الماضي، “غير أن الجهات المسؤولة لم تستجب لملفنا المطلب”، مشيرا إلى أنه أمام هذا الوضع “عقدت النقابة جمعا عاما تقرر على إثره اغلاق صيدليات الحراسة من منتصف الليل إلى غاية التاسعة صباحا، فيما ستسمر الصيدليات الأخرى في سيرها العادي وذلك على مدى أربعة أسابيع”.

يشار إلى أن الفيدرالية الوطنية لنقابات الصيادلة بالمغرب كانت دعت إلى إضراب شهر مارس الماضي، وذلك احتجاجا على “الفوضى التي يعرفها القطاع”، داعية إلى ضرورة احترام وتطبيق القانون المتعلق بالمستلزمات الطبية، ذلك ” أن معظمها يدخل إلى المغرب عن طريق التهريب، وتباع خارج الصيدليات مما يشكل تهديدا لحياة المواطنين”، إلى جانب تنظيم سير صيدليات الحراسة، وبيع الأدوية المخدرة.

و.م.ع

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد