لجنة المالية تمرر ميزانية “البلاط الملكي” بدون نقاش.. والداودي يثني على بلافريج ويهاجم “البام”

المحرر

مررت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، التي يترأسها عبد الله بوانو عن حزب “العدالة والتنمية”، ميزانية البلاط الملكي بدون نقاش بين أعضاء اللجنة التي اجتمعت صباح اليوم الإثنين 08 ماي الجاري بمجلس النواب.

وحسب مصدر حضر لقاء اللجنة التي ناقشت كلا من ميزانية رئاسة الحكومة وميزانية الشؤون العامة وميزانية البلاط الملكي، فإن لحسن الداودي، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، هاجم بعض أعضاء اللجنة المنتمين إلى حزب “الأصالة والمعاصرة”، متهما إياهم بالتلميح بالاعتماد على رجال السلطة واستعمال المال الحرام والتزوير، وما جعل النواب البرلمانيين من “الأصالة والمعاصرة” يدخلون في مشادات كلامية مع الداودي تكاد تنسف لقاء اللجنة.

الداودوي، هنأ عمر بلافريج البرلماني عن تجمع “فيدرالية اليسار الديمقراطي” واصفا إياه بـ”البرلماني الذي فاز في الانتخابات بكل استحقاق على عكس البعض الذي اعتمد على دعم السلطة”.

وعرف اللقاء نقاشا حول موضوع رفع الدعم عن غاز “البوتان”، بحيث أكد لحسن الدادودي على أن دعم الغاز سيستمر وتم تخصيص غلاف مالي قدره 14,5 مليار درهم برسم سنة 2017 لدعم غاز البوتان والسكر والدقيق، بالإضافة إلى المكتب الوطني للماء والكهرباء.

وقال الداودي إن “الحكومة غير جاهزة لرفع الدعم عن صندوق المقاصة، وتحملنا مسؤولياتنا السياسية في إصلاح صندوق المقاصة وسنتحملها مستقبلا ولن نقوم بمغامرات تستهدف المواطن المغربي”.

(لكم)

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد