تضاعف السياح الصينيين بالمغرب 8 أضعاف خلال الربع الأول من 2017

المحرر

كشفت بيانات مرصد السياحة بأن عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال الربع الأول من السنة الجارية بلغ 2,1 مليون، بارتفاع نسبته 7,9 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.
وأوضح المرصد، في إحصائيات أصدرها حول السياحة بالمغرب للفترة الممتدة بين يناير ومارس 2017، أن عدد السياح الأجانب ارتفع بنسبة 11,7 في المائة، في حين سجل توافد المغاربة المقيمين بالخارج ارتفاعا بنسبة 2,7 في المائة.
وقد همت هذه الزيادة – يضيف المرصد- الأسواق المصدرة الرئيسية، وهي: ألمانيا وفرنسا، اللتان حققتا زيادة قدرها زائد 6 في المائة، والمملكة المتحدة وهولاندا بزيادة في حدود 5 في المائة، وإسبانيا بنسبة 4 في المائة، ثم بلجيكا التي نما عدد سياحها الوافدين بنسبة 3 في المائة .
وفي ما يتعلق بالأسواق السياحية الواعدة بالنسبة إلى المغرب، فقد حافظت على منحاها التصاعدي، حيث سجلت الصين ارتفاعا قارب ثمانية أضعاف مقارنة مع الربع الأول من سنة 2016 بنسبة زائد 784 في المائة.
وأبرز المرصد أن نسبة السياح القادمين من روسيا وكوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة والبرازيل سجلت ارتفاعات بلغت، على التوالي، 79 في المائة و63 في المائة و62 في المائة و31 في المائة و28 في المائة.

و.م.ع

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد