الحكومة تؤكد توجهها لرفع الدعم عن الغاز والسكر والدقيق

المحرر ـ متابعة

أكد مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة،ووزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، أن الحكومة تتجه لرفع الدعم تدريجيا عن المواد المستفيدة من صندوق المقاصة، والتي تتضمن غاز البوتان والسكر والدقيق.  

 وأوضح الخلفي خلال ندوة صحافية عقدها عقب انتهاء المجلس الحكومي اليوم الخميس بالرباط، أن رفع الدعم تدريجيا عن المواد المدعمة، يأتي وفق ما نص عليه البرنامج الحكومي الذي تمت المصادقة عليه في البرلمان.

 واعتبر الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن رفع الدعم بتدرج عن المواد المدعمة من الدولة، سيسير في اتجاه دعم البرامج الاجتماعية والفئات المحتاجة والفقيرة، موضحا في الوقت ذاته، أنه في إطار هذا التوجه فإن “وزارة الشؤون العامة والحكامة، قدمت تقريرا مفصلا في مشروع قانون المالية حول صندوق المقاصة وحول نفقاته والإصلاحات التي تمت فيه والتي سيتم العمل بها ولم يتم الإعلان عنها.

  وتابع الخلفي، أن “الخطوات التي يمكن العمل على ضوئها، في الفترة الحالية، لم يتقرر الإعلان عن أي منها، باعتبار أن القطاعات المعنية تدرس من الناحية العملية والإجرائية كيفية تنفيذ التوجه الذي أعلن عنه في إطار البرنامج الحكومي”، مؤكدا، أن الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أعلن أن الإصلاح سيتم في إطار التدرج في غاز البوتان والسكر والدقيق ،دون تحديد البدء بالسكر أو الدقيق أو غاز البوتان.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد