السلطات الإسبانية تتسلم أرملة “قاطع الرؤوس” من نظيرتها التركية

المحرر- متابعة

تسلمت السلطات الإسبانية من نظيرتها التركية، امرأتين من أصول مغربية ويحملان الجنسية الإسبانية، وهما أسية أحمد أرملة محمد حمدوش الذي اشتهر بلقب الجزار “كوكيتو” المعروف بـ”قاطع الرؤوس” الذي ينحدر من مدينة الفنيدق، بالاضافة إلى فاطمة عاقل اللغميش أرملة أحد الداعشيين المغاربة يسمى مراد القاضي.

وقد جاء تسليم الأرملتين بعد طلب من السلطات الامنية الاسبانية فور اعتقالهما بالاراضي التركية في دجنبر الماضي أثناء فرارهما من جحيم داعش في سوريا ومقتل زوجيهما، كما أن طلب تسليمهما من طرف اسبانيا جاء بحكم حملهما للجنسية الاسبانية حيث ولدا في مدينة سبتة المحتلة.

وكانت السلطات الأمنية التركية قد اعتقلتهما بعد إطلاق مذكرة اعتقال دولية من طرف إسبانيا سنة 2014، تتهمان إياهما بالإنخراط في تنظيم ارهابي، وفور اعتقالهما في تركيا طالبت بتسليمهما للتحقيق معهما من طرف أجهزتها الأمنية.

وقد تأخر التسليم لشهور طويلة قبل أن تعمد السلطات التركية منذ يومين على تسليمهما للحرس المدني الاسباني حيث وصلتا يوم الثلاثاء إلى مطار العاصمة مدريد، وسيتم اخضاعهما للتحقيق في العاصمة الاسبانية من طرف الاجهزة الامنية.

وصرحت ادارة الحرس المدني الاسباني بعد تسلمها للأرملتين أن التحقيق معهما يأتي لكونهما يُحتمل أنهما يرتبطان بعدد من العناصر المهمة في تنظيم داعش، بالاضافة إلى عدد من التهم التي سيواجهانها أمام القضاء الاسباني.

زر الذهاب إلى الأعلى