الجامعة تسابق الزمن لتأهيل حاريث للقاء الغابون

المحرر- متابعة

استنفر أمين حاريث، لاعب شالك الألماني، إدارة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتأهيله للعب مع المنتخب الوطني، بعدما أبدى رغبته في ذلك، بدل الدفاع عن ألوان فرنسا.

وسارعت إدارة الجامعة إلى مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يومه (الاثنين)، من أجل الشروع في إجراءات تأهيله رسميا، في الوقت الذي تنتظر فيه الترخيص لسفيان ألاكوش.

وكشف مصدر مسؤول أن الجامعة تسابق الزمن لتأهيل حاريث من أجل المشاركة في مباراة الغابون في سابع أكتوبر المقبل، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

وتابع المصدر نفسه «نتمنى أن يجيبنا «فيفا» في أقرب وقت، لأن هيرفي رونار يعول عليه خلال مباراة الغابون، لكن ربما يتأجل الأمر إلى مباراة كوت ديفوار في سادس نونبر المقبل».
ويعد ملف حاريث الملف الثالث لدى «فيفا»، بعد ملف سفيان ألاكوش، لاعب نيم الفرنسي، الذي غاب عن مباراة مالي، للتأخر في تأهيله، إضافة إلى منير حدادي، الذي أحيل ملفه على محكمة التحكيم الرياضي.

ورغم مشاركة حاريث في مباراة الأولمبي الفرنسي وكازاخستان أساسيا أخيرا، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوربا لأقل من 23 سنة، إلا أنه فضل مراجعة قراره في آخر لحظة باختيار اللعب للأسود.

ولعب حاريث، البالغ من العمر 20 سنة، والحامل للجنسيتين المغربية والفرنسية، في جميع الفئات العمرية للمنتخب الفرنسي، قبل أن يغير قناعته مباشرة بعد مباراة الأولمبي الفرنسي وكازاخستان.

واتهمت صحف فرنسية هيرفي رونار بخطف حاريث، بعدما أشارت إلى أنه لعب دورا كبيرا في إقناع صانع ألعاب الأولمبي الفرنسي من أجل الالتحاق بالأسود، وذلك بإجرائه العديد من الاتصالات الهاتفية معه في الفترة الأخيرة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد