حصيلة عاصفة “تمبين” ترتفع إلى أكثر من 200 قتيل

المحرر- متابعة

ارتفعت حصيلة ضحايا العاصفة المدارية “تمبين”، التي تضرب، منذ أول أمس الجمعة، جنوب الفلبين، ولا سيما جزيرة مينداناو، إلى أكثر من مائتي قتيل، حيث أسفر حريق في مركز تجاري في دافاو ، المدينة الكبيرة الواقعة في المنطقة نفسها، عن مقتل 37 شخصا من المرجح أنهم كانوا بداخله.

ويواصل رجال الإنقاذ البحث عن أكثر من 140 شخصا ما يزالون مفقودين في المقاطعات المتضررة في منطقة مينداناو، وأكثر من أربعين ألف آخرين لجأوا إلى مراكز إيواء، وفقا لما ذكرته الشرطة ومسؤولو الإغاثة من الكوارث.

من جهته، قال الاتحاد الدولي لمنظمات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إن سبعين ألف شخص فروا أو تأثروا جراء هذه العاصفة.

من جانبها، أعربت رومينا ماراسيغان، المتحدثة باسم المجلس الوطني للحد من مخاطر الكوارث، عن أسفها لارتفاع حصيلة القتلى بسبب العاصفة “تمبين”، وذلك على الرغم من دعوات بإجلاء وقائي، مضيفة “نود أن نذكر الشعب مرة أخرى أنه بينما اعتدنا لأن يكون لدينا عواصف سنويا، لا يتعين أن نتجاهل تحذيرات توجهها لنا الحكومة مرارا”.

وكانت عاصفة “تمبين” اجتاحت منطقة مينداناو أول أمس الجمعة، ما أدى إلى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية طالت مجتمعات بأكملها في المقاطعات المتضررة.

ويجتاح الفلبين سنويا عشرات العواصف والأعاصير. وكان الإعصار “هايان” أحد أقوى الأعاصير التي ضربت اليابسة، حيث تسبب باضرار هائلة في جزر الفلبين الوسطى في نونبر 2013 وقد تخطت سرعة رياحه 315 كلم/الساعة. وتسبب “هايان” في أمواج عاتية أشبه بتسونامي وتخطت حصيلة ضحاياه 7500 شخص بين قتيل ومفقود.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد