متابعات قضائية تستهدف مروجي رسائل هاتفية تحرض على الإلتحاق بداعش

المحرر ـ متابعة

كشفت مصادر إعلامية، أن  عناصر الشرطة القضائية، أوقفت خلال نهاية الأسبوع المنصرم، وبداية الأسبوع الجاري، مجموعة من الأشخاص في عدة مدن مغربية، وذلك للاشتباه في تورطهم في تعميم ونشر رسائل نصية عبر الهاتف المحمول، تتضمن تحريضا على الالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي في الساحة العراقية السورية.

وأضافت المصادر ، بأن مصالح الشرطة القضائية تعاملت بجدية مع الشكايات والبلاغات التي توصلت بها من طرف العديد من المواطنين، الذين أكدوا أنهم توصلوا برسائل نصية على هواتفهم المحمولة، تطالبهم بالالتحاق بتنظيم داعش في مختلف أماكن التوتر عبر العالم، وهو ما اقتضى إجراء أبحاث قضائية أشرفت عليها النيابات العامة المختصة.

ويستطرد ذات المصدر، بأن هذه الأبحاث والتحريات مكنت من توقيف مجموعة من المتورطين في إرسال هذه الرسائل التحريضية، من بينهمتلميذ يبلغ من العمر 15 سنة بالجديدة، وشخص آخر يبلغ من العمر 25 سنة تم ضبطه بمدينة جرسيف، بينما تم توقيف شخص ثالث بمدينة الدارالبيضاء، عمره 22 سنة، وذلك مساء أول أمس الاثنين.

ويواصل فريق من المحققين القيام بهذه الأبحاث والتحريات في مجموعالتراب الوطني لتحديد مصدر هذه الرسائل التحريضية، والتي يتمالتعامل معها قانونا على أنها تحريض وإشادة بأعمال إرهابية، علىالرغم من أن البعض يدعي بأن نشرها هو من باب التسلية أو المزاح، فأمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم لا يقبلان التلاعب أو المزاح، يؤكدمصدر أمني.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد