سلطات تنغير تعتقل 11 شخصا على خلفية اعتصام بسد تودغى

المحرر ـ متابعة

عممت عمالة إقليم تنغير، اليوم الأربعاء، بلاغا افادت فيه ، عن إيقاف 11 شخص خلال عملية فض القوات العمومية لاعتصام مواطنين بسد تودغى بالإقليم،

وجاء في بلاغ هو الثاني من نوعه لعمالة إقليم تنغير، توصلت “كشك” بنسخة منه، أنه “على إثر قيام مجموعة من الأشخاص بالتجمهر بورش إنجاز سد تودغى بإقليم تنغير مع عرقلة الأشغال، منذ تاريخ 15 نونبر 2017، قامت السلطات المحلية اليوم الأربعاء 10 يناير 2018، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، بتسخير القوة العمومية لفض هذا التجمهر وضمان استكمال إنجاز الأشغال”.

وأضاف البلاغ “بعد رفض المحتجين لكل الإنذارات القانونية تدخلت القوات العمومية في امتثال تام للضوابط والأحكام القانونية لتفريق المتجمهرين، حيث تم إيقاف 11 شخصا، ستتم إحالتهم على العدالة، ونقل شخص واحد تظاهر بالإغماء إلى المستشفى للتأكد من حالته الصحية”.

ويأتي هذا التدخل، يضيف البلاغ، “حماية للأمن والنظام العامين، وبما يقتضيه ذلك من تحقيق للمنفعة العامة”.

وأشار إلى أن عمالة إقليم تنغير قد أكدت في بلاغ سابق أن “هؤلاء الأشخاص رفضوا كل قنوات الحوار مصرين على الاستمرار في عرقلة إنجاز المشروع بدون وجه حق، بالرغم من كون هذا المشروع هو مطلب إقليمي، نظرا لما تعرفه بعض مناطق الإقليم من جفاف وحاجة إلى الماء، بالإضافة إلى دوره في الوقاية من الفيضانات”.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد