“كان2017″…الكاميرون يتأهل لنصف النهائي بركلات الترجيح على حساب السنغال

المحرر

تمكن المنتخب الكاميروني من بلوغ الدور نصف النهائي من كأس الأمم الأفريقية بعد فوزه على منتخب السنغال بركلات الترجيح (5-4)، بعدما انتهى الوقت الرسمي والوقتين الإضافيين بالتعادل السلبي.

اتسم الشوط الأول بين  المنتخبين السنغالي والكاميروني بالاندفاع البدني مع سيطرة واضحة من أسود التيرنجا واعتماد الأسود غير المروضة على تحصين الخط الخلفي ومحاولة الانطلاق في الهجمات المعاكسة، لنشهد لأول لقطة حقيقية في المباراة بعد عشر دقائق لعب، لما توغل مامي ضيوف ووزع كرة جميلة ناحية ساديو ماني الذي لم يكن يقف في المكان المناسب ليضيعان على منتخبهما افتتاح باب التسجيل.

رد فعل الكاميرون كان محتشماً، وحاول موكانجو تسديد كرة خطيرة من بعيد لكن الدفاع السنغالي أبعدها إلى الركنية، رد عليه المهاجم السنغالي المتألق كايتا بسلسلة من المراوغات ليوزع داخل منطقة العمليات، وبعد تدخل الحارس وأخذ ورد، انتهت الكرة فوق رأس شيخو كوياتي الذي سدد برأسية لكنت علت المرمى بقليل، أما ماضي ضيوف فانفرد بالحارس أوندوا مرة أخرى لكن خروج الأخير كان سريعاً وحرم قلب هجوم السنغال من افتتاح باب التسجيل.

وكاد موكاندجو أن يسجل هدفاً عكس مجريات اللعب، لما وصلته كرة في العمق وتوغل داخل منطقة العمليات، ورغم عودة مدافع نابولي كوليبالي، إلا أن كوكاندجو تمكن من تسديد كرة كادت تخادع الحارس ديالو الذي أخرج الكرة إلى الركنية بقبضة اليدين.

بداية الشوط الثاني لم تختلف عن سابقتها، حيث شهدنا لنفس الريتم السريع من السنغال وتموقع الكاميرون في الدفاع، وكاد المنتخب السنغالي أن يفتتح باب التسجيل بعد انطلاقة سريعة من ساديو ماني على الجهة اليمنى، ليوزع الكرة ناحية ضيوف الذي حاول وضعها في الشباك برأسية ساقطة، لكن الحارس المتألق أوندوا كان في المكان المناسب وأنقذ الموقف على مرتين.

ورغم ركود المباراة لبضع دقائق إلا أن المنتخب السنغالي عاد إلى التهديد خاصة بعد دخول البديل موسى سو مكان ضيوف، لكن الخطورة جاءت من كايتا الذي سدد كرة قوية أوقفها الحارس الكاميروني ببراعة، ليرد بسرعة موكانجو، الذي وصلته كرة داخل منطقة العمليات، وسددها باليمنى، لكنها كانت أقل قوة لتخادع حارس السنغال ديالو الذي أوقفها بيده اليمنى.

وقاد المنتخب الكاميروني بعض اللقطات الخطيرة أبرزها لقطة أيونجو الذي توغل داخل منطقة العمليات، وعوض التمرير لزملائه سدد في الشبكة الخارجية مضيعاً على فريقه تسجيل الهدف الأول، أما موسى سو فكاد أن يقتل المباراة في الدقائق الأخيرة من الوقت الرسمي لكن كرته لامست الشبكة الخلفية، ليضيع نفس اللاعب كرة خطيرة في الثواني الأخيرة لما استلم كرة من كايتا لكن تسديدة سو لم تكن متقنة لينتهي الوقت الرسمي بالتعادل السلبي.

ورغم المحاولات العديدة في الوقت بدل الضائع، إلا أن أخطر لقطة كانت لصالح منتخب الكاميرون، بعد لعبة واحد اثنين بين أبو بكر وزووا لينفرد الأخير بالحارس ديالو ويسدد بقوة، لكن حارس السنغال كان أقوى وأنقذ فريقه من الإقصاء، أما السنغال فكان أخطر بلقطة كايتا في الشوط الثاني من الوقت الإضافي، لما منح ساليو سيس كرة دقيقة لكايتا الذي ضيعها رغم سهولتها، لينتهي الوقت الرسمي بالتعادل السلبي، وليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب الكاميروني بنتيجة (5-4).

رويترز

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد