إنفراد…وزارة الصحة تسحب بساط التحقيق في ارتفاع وفيات الأطفال من ادارة مستشفى ابن سيناء بالرباط

المحرر

علمت المحرر من مصادر مطلعة أن وزارة الصحة أقدمت يوم أمس على سحب بساط التحقيق في ارتفاع نسبة وفيات الأطفال الجدد والتي سبق للجرائد أن أثارتها، من مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سيناء بالرباط.

هذا وذكرت مصادرنا أن الوزارة أصدرت تعليمات باستبعاد أطر صحية سبق أن كلفها مدير ذات المركز بانجاز تقرير عن وضعية قسم المواليد الجدد ، وايفاد لجنة مركزية تظم أطر المفتشية العامة لوزارة الصحة ، من أجل التثبت من صحة ما تم تداوله بخصوص عدم حياد عمل لجنة مديرية المركز ، التي خرجت النقابات للتنديد بقرار لها يقضي باستبعاد موظفة دون آخرين وهو ما أجج الوضع وسط الأطر التمريضية التي اعتبرت أن مثل هذه القرارات انتقامية ولا تمت بصلة بأهداف لجان التحقيق .

وفي ذات السياق كشف مصدر مطلع للمحرر أن مدير المستشفى يسعى جاهدا للتستر عن طبيبة تقول النقابات أنها المسؤولة المباشرة عن ارتفاع نسبة وفيات الأطفال الخدج فيما تريد ادارة المستشفى كيل التهم للممرضة واعتبارها هي من تعرقل مسار التحقيق .

من جهة أخرى قالت مصادر عليمة أن مديرية المستشفى الجامعي ابن سيناء رفضت مد لجنة التفتيش التابعة للوزارة بمستندات وسجلات سبق أن تم وضع رهن اشارة مدققي المديرية .

زر الذهاب إلى الأعلى