ضحايا البوليساريو يسائلون رئيس الحكومة الإسبانية حول جرائم وانتهاكات الجبهة في مخيمات تندوف

المحرر الرباط

 

تمت يوم أمس الخميس مساءلة رئيس الحكومة الإسبانيةبيدرو سانشيز حول موضوع الجرائم والانتهاكات التيترتكبها جبهة البوليساريو في حق السكان المحتجزين فيمخيمات تندوف فوق التراب الجزائري.

 

 

ووجه الداهي أكاي رئيسجمعية المفقودين فيالبوليساريو الذي هو نفسه أحد ضحايا الفظائع التيترتكب في سجون (البوليساريو) رسالة لبيدرو سانشيزرئيس الحكومة المركزية الإسبانية سلط فيها الضوء علىحالات التعذيب والاختفاء القسري التي يرتكبها الجلادونفي سجون البوليساريو بمخيمات تندوف التي تقع فوقالتراب الجزائري مشيرا إلى أن بعض جلاديالبوليساريو يوجدون فوق التراب الإسباني .

 

 

وقال الداهي أكايلقد قدمنا شكاية ضد هؤلاء أمامالعدالة الإسبانية لأن لنا ثقة كبيرة في القضاء الإسبانيوفي الحكومة الإسبانية مشيرا إلى أنأملنا كبير فيشخصكم السيد رئيس الحكومة الإسبانية لمساعدتنا علىاستعادة حقوقنا من الجلادين الذين اغتصبوا شبابنا. 

 

 

وأضاف رئيسجمعية المفقودين في البوليساريو أنهؤلاء الجلادين يتنقلون في عدة دول أوربية باستعمالجوازات دبلوماسية جزائرية. 

 

 

وأوضح أن من بين ضحايا انفصاليي البوليساريو هناكبعض الإسبان مؤكدا على أنه كان شاهدا على اختفاءخمسة سجناء إسبان . 

 

 

كما ذكر بالهجوم الذي شنته البوليساريو على مركبالصيد الإسباني (تاغوماغو) . 

 

 

وذكر الداهي أكادي بأن المحكمة الوطنية الإسبانية كانتقد قبلت عام 2007 شكاية ضد قادة البوليساريو وبعضضباط الأمن والجيش الجزائريين بتهمالإبادة الجماعيةوالتعذيب والاختفاء القسري والاعتقال غير القانونيوالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان مشيرا إلى أن منبين المتهمين الذين ورد اسمهم في هذه الشكاية يوجدالانفصالي إبراهيم غالي . 

زر الذهاب إلى الأعلى