المغرب يقتني منظومة صاروخية مضادة للدبابات من الولايات المتحدة الأمريكية

يستعد المغرب إلى تعزيز قدرته الدفاعية الأرضية، وذلك باقتناء منظومات صاروخية مضادة للدبابات بقيمة 776 مليون دولار من الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر بيان نشره الموقع الالكتروني لوكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، الخميس 12 شتنبر الجاري، أن وزارة الخارجية الأمريكية قررت بيع منظومات الصواريخ.

وأضاف نص البيان فإن “ هذه الصفقة ستساهم في تعزيز الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية، من خلال المساهمة في تطوير أمن أحد الحلفاء الرئيسيين”، مبرزا أن هذه الصفقة ستساعد المغرب لتطوير قدرته الدفاعية الأرضية، بالإضافة إلى مساعدته على الحفاظ على استقراره.

وأوضح المصدر ذاته، أن الخارجية الأمريكية وافقت أيضا على بيع معدات إضافية خاصة بالطائرات المقاتلة من نوع “إف 16” بقيمة 209 مليون دولار ، للرباط ، بحسب البيان ، واعتبر أن ” الصفقة لن تؤثر على توازن القوى في المنطقة”.

ويشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية، قد قالت في مارس الماضي، إنها “وافقت على بيع 25 طائرة مقاتلة من نوع “إف 16” إلى المغرب في صفقة تبلغ قيمتها 3,8 مليارات دولار”، بالإضافة إلى إدخال تعديلات على 23 مقاتلة “إف 16” يمتلكها المغرب بقيمة 985 مليون دولار”.

مقالات ذات صلة

إغلاق