صحيفة إل موندو.. برشلونة مهووس بنجم المغرب عز الدين أوناحي

كشفت صحيفة «إل موندو» الكتالونية الصادرة يومه الاثنين أن عز الدين أوناحي لاعب المنتخب الوطني المغربي سيكون هدفاً لنادي برشلونة الإسباني .

وأضافت الصحيفة ذاتها أن «لاعب الوسط المغربي الذي مدحه لويس إنريكي ينال إعجاباً كبيراً في كامب نو.. هو خيار على الطاولة ومنخفض التكلفة في انتقالات يناير».
وكشف الصحفي فيران مارتينيز أن «برشلونة يرى أوناحي خياراً مثيراً للإعجاب ورخيصاً، اللاعب يحب برشلونة، واسمه مطروح على الطاولة في يناير، التعاقد معه ليس مشكلة مالية لكن النادي فقط لا يعرف ماذا سيطلب اللاعب».
كما أكد الصحفي فيرناندو بولو أن «أوناحي خيار لبرشلونة في الشتاء خاصة أنه يلعب في ناد صغير وراتبه نظرياً لن يكون مرتفعاً».
وقالت صحيفة «إل موندو» عن أوناحي «إنه ساحر، يخفي الكرة ببراعة ويراوغ في مساحات ضيقة ولديه رؤية جيدة للمساحات ويلعب بالقدمين وبشكل عمودي ويكسر الخطوط كما أنه لاعب قوي بدنياً يترك المنافسين خلفه على الأرض».
وظهر أوناحي بشكل مميز على مستوى الأداء الدفاعي والهجومي في مواجهة منتخب البرتغال المدجج بالنجوم، حيث كان أحد أبرز نجوم اللقاء بجانب الحارس ياسين بونو ويوسف النصيري، صاحب هدف الفوز.
ولمس أوناحي الكرة 48 مرة خلال المباراة، وقدم 25 تمريرة (20 صحيحة)، بنسبة دقة بلغت 80%.
على الجانب الدفاعي، قدم أوناحي مباراة جيدة وفاز بـ7 تدخلات أرضية من أصل 8، واعترض الكرة من المنافس 3 مرات، فيما فقد الكرة 12 مرة، وارتكبت ضده 4 أخطاء.
وتظهر الخريطة الحرارية لأوناحي تحركاته في كل أرجاء الملعب، فقد لعب دوراً كبيراً في التغطية خلف الظهيرين، وأيضاً في عمق الملعب، بجانب الواجب الهجومي والزيادة التي قام بها على مدار اللقاء.
وحصل أوناحي على تقييم 7.5 من موقع سوفاسكور، كأحد أفضل لاعبي منتخب المغرب في اللقاء.
وتغزل ريكاردو كاكا نجم البرازيل السابق بأوناحي في الاستوديو التحليلي للقاء، مشدداً على أنه لاعب رائع وقدم مباراة كبيرة.

أما في مباراة إسبانيا في ربع نهائي المونديال، فقد كان أوناحي مميزاً أيضاً، وقال المدرب الإسباني إنريكي «أكثر من فاجأني هو اللاعب رقم ثمانية، وآسف لأنني لا أعرف اسمه، يا إلهي! من أين أتى هذا الفتى! كان يلعب بطريقة رائعة، ولم يتوقف عن الركض أبداً، فاجأني بمستواه الرائع».

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد