مؤسسة محمد الخامس للتضامن توزع مساعدات لمتضررين من البرد باقليم بولمان

كادم بوطيب المحرر

انطلقت،صباح اليوم الثلاثاء 31 يناير الجاري ، بإقليم بولمان ، عمليات إيصال وتوزيع المساعدات الإنسانية الضرورية التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد القارس والتي شملت حوالي 14 جماعة تابعة لاقليم بولمان .

واستفاد من هذه المساعدات، التي تتكون من منتجات غذائية (دقيق وأرز وسكر وشاي وملح وزيت ومسحوق حليب) وبطانيات، ما مجموعه 5000أسرة بكل من القصابي -ويزغت – دواوير وادي ملوية – ويزغت – طاكنتشا-كيكو-أيت حمزة -أيت المان……

وسيتم توزيع المساعدات الإنسانية على سكان المناطق الجبلية التي تعاني حاليًا من نوبة برد شديدة والتي تقع على ارتفاع يزيد عن 1500 متر فوق مستوى سطح البحر وغالبا ما تسجل درجات حرارة متجمدة قياسية خلال فصل الشتاء.

ويرتقب أن تشمل مساعدات هذه المبادرة الإنسانية التي تعبأت لها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ويتم تنفيذها بناءً على التعليمات السامية للملك محمد السادس، عدد كبير من الأسر الفقيرة والمعوزة التي تنتمي للمجال الجغرافي للاقليم.

جدير بالإشارة أن مؤسسة محمد الخامس للتضامن عبأت أطقما بشرية وآليات لوجيستية مهمة، بتنسيق مع وزارة الداخلية والسلطات المحلية لعمالة اقليم بولمان، من أجل إيصال المساعدات الإنسانية للعديد من الأسر المنحدرة من الدواوير والمناطق النائية بالنفود الترابي للإقليم في الشطر الأول.

وكان جلالة الملك محمد السادس،قد أعطى تعليماته السامية للإطلاق الفوري للمبادرة التضامنية الرامية لمواجهة موجة البرد القارس، لفائدة الساكنة القروية المتضررة من الانخفاض الكبير لدرجات الحرارة بأقاليم الأطلس الكبير والأطلس المتوسط.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد