مستخدمو الطرق السيارة بالمغرب يضربون عن العمل

المحرر – متابعة

يضرب مستخدمو شركة الطرق السيارة بالمغرب عن العمل غدا الأربعاء 29 مارس وطنيا في جميع المصالح، باستثناء محطات الأداء بالطرق السيارة.

وقال سعيد جباجي الكاتب العام للجامعة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب ” قررنا التوقف عن العمل وطنيا لمدة 24 ساعة، مع تنظيم وقفة احتجاجية بالمقر المركزي للشركة، واستثنينا في هذا الإضراب محطات الأداء بالطرق السيارة لأننا لا نريد أن تتكبد خزينة الدولة خسائر كبيرة، ونأمل في أن تتلقى الإدارة المركزية هذه الإشارة بإيجابية وإلا سيكون إضرابنا أكثر قساوة على الخزينة”.

وأوضح المتحدث في تصريح لـ”ميديا24″ أن الشركة تعيش على واقع تحاقن اجتماعي، بسبب “إقدام المدير العام على إعادة هيكلة الشركة دون إشراك الفرقاء الاجتماعين، مضيفا أنه أعد قانونا أساسيا يرفض تسليم نسخ منه إلى الموظفين”.

ويرى الكاتب العام للنقابة أن إدارة الشركة تملصت من تنفيذ مقتضيات الاتفاقية الجماعية الموقعة في 20 ماس 2016، والتي تنص على الترقية السنوية وتوزيع منح المردودية، وتسوية المزايا الوظيفية بين جميع المستخدمين.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد